علوم قانونية وادارية علوم قانونية وادارية

اخر المواضيع

جاري التحميل ...

تعدد بين الشرع و الفكر الإنساني

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بالأساتذة الكرام

-الأصل؛ التعدد جائز شرعا ،لديه آية قطعية على جوازه و دليل واضح على أنه مفيد و إيجابي .

-أساتذتي الكرام ، مهما كان الجدل و المعارضات و الإستفسارات و إبداع في الآراء على محاولة جعله سلبي و ضار فهذا مستحيل ،كون أن قوة إلاهية أجازته و سنة نبوية نظمته و حددت شروط حتى يكون التوازن في الحقوق بين الرجل و المرأة.


-
الإستثناء؛ المشكل في نوع الفكر الإنساني المتأثرة بالأفكار الأروبية و الإعتياد على هذه الأفكار الأروبية و الأعراف الجديدة البعيدة عن الإسلام كونت أفكار إنسانية أنانية ، جعلت المرأة العصرية تؤمن بأفكار ليست من إعتقاداتها الشريفة ، الدليل أن المرأة تفضل التطليق على وجود أخرى ،تفضل دمار أسرة كاملة و ضياع الأولاد على محاولة تقليل الضرر و التأقلم ، هل ترون فعلا التعدد ضررا في هذه الحالة؟
-
لا ننكر له سلبيات و لكن في حالة واحدة أنانية الزوج و تعمده في إلحاق الضرر، لكن الزوج الصالح سيحاول بذل مجهودات في العدل حتى لو كان الميل القلبي صعب.

-
لماذا المنع؟ 
-
لماذا الجدل والإنقسام في الآراء؟
-
لماذا التأثر برفض مصدره أناني بدلا من التعمق و الإصلاح؟
-
منذ متى الحكمة الإنسانية تفوق الحكمة الإلاهية؟

-
إحتراماتي فأنا مؤمنة بمبادئ الإسلام و الإلاه ، إذا كان التعدد جائز له حكمة عظيمة ورائها ، فلماذا البشر يرفضه؟ علينا أن لا نحرم ما حلل الله فهو كالإرتداد في الإسلام ، و لكن واجبنا الإصلاح .

-
إحتراماتي لمن له إنتقاد فهذا شرف لأن مشكل تعدد الزوجات ثورة هادئة على مستوى المغرب العربي و ما يخوفنا أكثر تحوله إلى تعدد سلبي و زواج غير شرعي و قانوني.

اتمنى أن تكون هذه التدوينة قد نالت إعجابكم, في حال كان هنالك أي استفسار لا تترددوا في وضع  استفساراتكم في تعليق في أسفل الصفحة و سيتم الإجابة عليه.
المرجوا دعم الموقع من خلال الاشتراك على صفحاتنا  "دار المحامي الجزائري "على الموقع الاجتماعي فايسبوك و مشاركة الدروس المتواضعة  مع أصدقاءكم لكم مني جزيل الشكر علي تفاعلكم في الأخير السلام عليكم و رحمة الله تعالي و بركاته.
إلي لقاء آخر مع درس جديد إن شاء الله.

أ.سلال فيروز 




.اللهم علمنا ما ينفعنا و نفعنا بما علمتنا                                                           

شاركنا بتعليقك...

التعليقات



، اشترك معنا ليصلك جديد الموقع اول ً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصائيات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

علوم قانونية وادارية

2010-2019