علوم قانونية وادارية علوم قانونية وادارية

اخر المواضيع

جاري التحميل ...

طلب استصدار نسخة تنفيذية ثانية

بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام علي أشرف الخلق سيد المرسلين آخر النبيين محمد صلي الله عليه و علي آله و من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعد أقدم لكم أحبتي في الله في تدوينة اليوم الأول من شهر الرحمة و المغفرة و العتق من النار، بعد السؤال الذي طرح بالأمس عن كيفية طلب نسخة تنفيذية ثانية لهذا بعد التجربة المتعبة جدا حتى يتم قبول استصدار أمر من أجل التمكين من نسخة تنفيذية ثانية، أنه فيما سبق ذكره و كما تعودت في التدوينات السابقة لا أحب أن أعرج علي الوقائع بكثرة استثناءا في هذه القضية التي أتعبتني بصراحة هذا كله حتى يتسنى الفهم.
في عجالة تقدم موكلي إلي المحضر القضائي من أجل مباشرة إجراءات التنفيذ القانونية و من حسن حظ موكلي أنه قام بنسخ أصل النسخة التنفيذية و طلب من المحضر تاريخ الإستلام و التأشير عليها و بعد مرور مدة من الزمن و بالتقرب من المحضر القضائي للاستفسار حول مآل التنفيذ تبين أن المحضر القضائي أضاع السند تقدم موكلي بشكوى أمام وكيل الجمهورية و تم تبليغه بمضمون جواب يفيد فقدان النسخة التنفيذية و علي إثرها قمت بمباشرة إجراءات استخراج نسخة تنفيذية ثانية وفقا لما هو منصوص عليه بأحكام المادة 603 من قانون الإجراءات المدنية و الإدارية التي جاء في نصها أنه " لا تسلم إلا نسخة تنفيذية واحدة لكل مستفيد، و إذا فقدت هذه النسخة ممن تسلمها قبل التنفيذ، يمكنه الحصول علي نسخة تنفيذية أخري بأمر علي عريضة بالشروط الآتية:
1/ تقديم عريضة معللة و مؤرخة و موقعة منه.
2/ استدعاء جميع الأطراف استدعاء صحيحا بسعي من الطالب للحضور أمام رئيس الجهة القضائية المختصة.....".
v    نموذج الأمر:
   مكتب الأستاذ ………………           ...................، في: 07/01/2014
     محام معتمد لدى المجلس
............................
                                                               إلى السيد رئيس محكمة .......

الموضوع: طلب استصدار أمر على عريضة من أجل استصدار أمر علي عريضة طبقا للمادة 603 من قانون الإجراءات المدنية و الإدارية.
من أجل الحصول علي نسخة تنفيذية ثانية.

لفائدة:................، المولود في ../../..... ب......، ابن ....... وابن ............، الساكن بالسكن ................ ................، القائم في حقه الأستاذ ................، محام لدى المجلس.
ضـــــد: ................، المولود في ../../.... ب......، ابن ..... وابن ................، الساكن برقم ... ................
h~~~~~~~~~~ ليطيب للرئيس الموقر ~~~~~~~~~~~~g
إن الطالب يتشرف بعرض على سيادتكم الموقرة ما يلي:
ü     حيث أنه علي إثر شكوى تقدم بها موكلي أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة الحال ضد المحضر القضائي الأستاذ................. تم تبليغه بأن الملف الذي كان محل إجراءات التنفيذ لم يعثر عليه علي مستوى مكتبه.......................................................... وثيقة مرفقة.
ü     حيث أن المحضر القضائي و ما يجدر الإشارة إليه أنه تسلم أصل النسخة التنفيذية + أصل الحكم وهذا ما هو ثابت بجدول الإرسال............................................... وثيقة مرفقة.
ü     حيث بموجب محضر التبليغ دعانا السيد وكيل الجمهورية إلى اتخاذ الإجراءات القانونية المحددة بأحكام المادة 603 من قانون الإجراءات المدنية و الإدارية و الرامية إلي حصول نسخة تنفيذية ثانية.
ü     حيث أنه و بهذه العريضة المعللة بالملف الخاص بالمحكوم عليه السيد ...................... في الحكم الصادر عن محكمة........ بتاريخ ............... تحت رقم قضية ........ فهرس,,,,,,,,, و القاضي بإلزام المدعى عليه السيد بدفع مبلغ ...................... بالأحرف........... .
ü    حيث أنه وطبقا للمادة 603 من ق.إ.م.أ فإن تسليم نسخة تنفيذية ثانية لا يكون إلا بأمر من رئيس الجهة التي أصدرت الحكم.
h~~~~~~~~~~ لهذه الأسباب ومن أجلها ~~~~~~~~~~~~g
فإنه لما سبق يلتمس الطالب بواسطة موكله تمكينه من نسخة تنفيذية ثانية من الحكم المشار إليه قصد تمكينه من تحصيل ديونه المحكوم له بها.
تقبلوا سيدي الرئيس فائق الاحترام والتقدير.
تحت سائر التحفظات                                                                                                                   عن الطالب/ وكيله

v    الوثائق المرفقة:
   محكمـة.........         

       ...... يوم 29/06/2014.                   
   مكتب الرئيــس
جدول الوثائق
لفائدة : ...........................            .........................................في حقه الأستاذ ...............
ضـد :.................

الرقم
الوثيـقة
01
نسخة من الشكوى.
02
نسخة من الحكم التجاري.
مع جميع التحفظات
عن العارض وكيله
أتمنى أن تكون هذه التدوينة قد نالت إعجابكم, في حال كان هنالك أي استفسار لا تترددوا في وضع  استفساراتكم في تعليق في أسفل الصفحة و سيتم الإجابة عليه.
المرجوادعم الموقع من خلال الاشتراك على صفحاتنا  "دار المحامي الجزائري "على الموقع الاجتماعي فايسبوك و مشاركة الدروس المتواضعة  مع أصدقاءكم لكم مني جزيل الشكر علي تفاعلكم في الأخير السلام عليكم و رحمة الله تعالي و بركاته.
إلي لقاء آخر مع درس جديد إن شاء الله.


الأستاذ بن وراد محمد طيب.
اللهم علمنا ما ينفعنا و نفعنا بما علمتنا.



شاركنا بتعليقك...

التعليقات



، اشترك معنا ليصلك جديد الموقع اول ً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصائيات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

علوم قانونية وادارية

2010-2019